الصلاة معراج كل تقي

من أقرب الطرق الى الله و أوسعها الصلاة .

يقول الحديث : “ الصلاة معراج كل تقي

يكفي أن تتوجه بكلك الى الله و تنوي ركعتين من الصلاة و تقف أمامه رافعا يديك الى محاذي أذنيك قائلا : ” الله أكبر ” عندئذ تدخل في المعراج .

الصلاة تقرب الأنسان الى الله و تستطيع أن تأتي بها كل حين و كل ساعة .. متى ما شعرت بقسوة تعتري قلبك فتوضأ و توجه اليه و صل ركعتين بخضوع و خشوع لترى أن الطريق الى الله سهل يسير و لا يحتاج الا الى نية صافية و عزم راسخ و قلب خالص .

يحكى أن أحد أولياء الله كان يعيش بعيدا عن المجتمع مع أنه كان في المجتمع حيث لم يعرف فضله الا كبار العلماء و في أحد الأيام و هو يصلي في مزرعته لوحده ، تقدم كبير مراجع الشيعة في ذلك الوقت الى نفس المكان ( و أظنه كان السيد بحر العلوم قدس سره ) و له معرفة بذلك العارف الكامل فأناخ راحلته و تقدم في صف خلفه و اقتدى به صلاة الظهر أو العصر و تقدم ناس كثيرون ممن يعرفون السيد المرجع و اقتدوا بذلك العارف ..

و في الركوع تأخر كثيرا الى أن رفع رأسه ( ربما ساعة كان في الركوع ) في الركعة الأولى فقط و بعد الصلاة استغرب الحاضرون و سألوه عن علة تأخيره في الركوع فلم يشأ أن يقول شيئا و بعد اصرار بعض الفضلاء قال : كلما ركعت و قلت : ” سبحان ربي العظيم و بحمده ” أسمع الجواب : “ لبيك ” و في هذا اليوم ربما أخذني بعض الغرور فكبير المراجع يقتدي بي ، فلم أسمع الجواب فقلت في نفسي : يا ربي ما أترك الذكر الا أسمع الجواب . و كررت الذكر مائة مرة حتى سمعت الجواب و لو لم يجبني لكررت الذكر ألف مرة .

هذا هو العرفان و هذا يعرف الطريق الى الله لا بعض من يسمون بالعرفاء و يتشبهون بالصوفية .. فالعرفان بريء منهم .



التصنيفات :بحوث

2 replies

  1. وفقكم الله حفظكم الله و رعاكم الله على هذا الطرح المميز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: